: آخر تحديث 7 ساعة و 16 دقيقة



الاكثر قراءة





اليمن : تخفيض اسعار الانترنت الـ ADSL بنسب تتراوح بين 28%---100%.

sourceExclusive iTech-News.net شوهد 5999 تاريخ النشرMay 31, 2013, 12:27 am



 

 

 

استناداً الى توجيهات وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور/ احمد عبيد بن دغر، واستكمالاً لما تم الاعلان عنه في يناير 2013م بشأن تخفيضات اسعار خدمات الانترنت، أعلن المهندس/ صادق مصلح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات عن تخفيضات كبيرة في الاسعار، وزيادات عالية في سعات التحميل، لخدمة الانترنت عريض النطاقADSL ابتداء من يوم السبت الموافق 1 يونيو 2013م، وسيشمل ذلك زيادة السعات في الفئة الفضية بنسب تتراوح ما بين 28% الى 100% ، اضافة الى تخفيض اسعار الفئة الذهبية بنسب تصل الى 50% ، كما تم استحداث خدمة الفئة البرونزية للاستخدام المحدود.

وأوضح الأخ وزير الاتصالات ان معدلات تلك التخفيضات وزيادة السعات قد تجاوزت بكثير ما كان مخططا له منذ بداية العام، وذلك لاستيعاب المطالب المتزايدة، وتيسير الحصول على الخدمات، وبما يلبي حاجة الشباب، والمهتمين، وصغار المستخدمين" مضيفا " ان تلك التخفيضات اقرت وفقاً لدراسات واستبيانات علمية شملت عدد كبير من المشتركين في مختلف الفئات، وفي عموم المحافظات، وقد روعي فيها مستوى احجام وتكاليف خدمات الانترنت في بعض البلدان العربية، وخاصة تلك التي تتشابه ظروفها وظروف بلادنا".
ويتبين ذلك بشكل اوضح من خلال الجداول المرفقة والمعلومات التالية:

(أولا) زيادة السعات في الفئة الفضية بنسب تتراوح مابين 28% الى 100% :(الجدول 1).
في هذه الفئة الفضية تم عمل زيادات كبيرة في السعات الممنوحة للمستخدمين بنسب تتراوح ما بين 28% الى100% وذلك بهدف تلبية احتياجات مستخدمي المنازل والمكاتب الصغيرة، وهو ما يحقق للمستخدم ميزة الحصول على سعات اكبر بذات الاسعار التي كانت تدفع سابقا مقابل سعات اقل، وهو ما يلبي احتياجات الشريحة ذات الاستخدام المتوسط للأنترنت بشكل عملي وفعال.

(ثانياً) تخفيض اسعار الفئة الذهبية بنسب تصل الى 50% :(الجدول 2).
استهدفنا في الفئة الذهبية تلبية احتياجات الشركات، والجهات الحكومية، اضافة الى تمكين المواطن من الاستفادة من هذه الفئة، وهي فئة غير محدودة، من حيث حجم تنزيل البيانات، وبما يحقق اهداف شريحة كبيرة من المستخدمين، في مجال الاعمال الخاصة، والاحترافية، بما في ذلك المواطنين الراغبين بالاشتراك فيها، نتيجة للتخفيضات التي شملت اسعارها بنسب عالية، وصلت الى 50% ووفرت العديد من الخيارات امام المشتركين.

(ثالثاً) استحداث الفئة البرونزية التي سيتم اطلاقها في اغسطس 2013 م:(الجدول 3)
تعد الفئة البرونزية فئة مستحدثة وجديدة وسيتم اطلاقها خلال شهر اغسطس القادم، وتستهدف هذه الفئة شريحة الشباب، وصغار المستخدمين، الذين يحتاجون خدمة الانترنت بشكل محدود، وبغرض التصفح العادي، دون الحاجة لأحجام تنزيل كبيرة، وبذلك سيتمتع مستخدمي هذه الفئة بإمكانية الحصول على الخدمة بكل سهولة ويسر، وبما يفي بالغرض، ويلبي احتياجاتهم الفعلية.

وتهيب المؤسسة العامة للاتصالات بكافة المشتركين انه من المتوقع، ونتيجة لهذه التخفيضات والزيادة في السعات، ان يحدث اقبال كبير على الخدمة، وانتقال المشتركين الى سرعات اعلى، وهو ما قد يؤثر على الخدمة لفترة محدودة، وخاصة في اوقات الذروة من الساعة السادسة الى الساعة الثانية عشر مساءً، وعليه تؤكد المؤسسة بان تلك الاشكاليات – ان وجدت - سوف تختفي تماما خلال فترة اقصاها اربعة اشهر، وذلك بالتزامن مع استكمال مشاريع التحديث الهامة التي اعتمدتها المؤسسة لتطوير خدمات الانترنت، وتشمل توسيع امكانيات البوابة اليمنية للإنترنت، وكذا استحداث بوابات انترنت جديدة في كل من الحديدة وعدن الى جانب البوابة الحالية.

وتؤكد المؤسسة العامة للاتصالات انها لن تألو جهدا في نشر وتطوير الخدمات المتميزة، وفقا للإمكانيات المتاحة، ودراسة كافة السبل التي تمكن من تخفيض تكاليف الخدمات المقدمة للمواطنين من وقت لآخر، وذلك في اطار السياسات والخطط الوطنية، الرامية الى تحقيق المصلحة العامة، وخدمة الوطن والمواطن.

المصدر

تعليقات



7 ساعة و 16 دقيقة
شوهد
353

جوجل تقدم برنامج لابدال هاتفك القديم بهاتف بيكسل 2

جوجل تقدم برنامج لابدال هاتفك القديم بهاتف بيكسل 2 أعلنت شركة جوجل الامريكية اليوم عن برنامج لاستبدال هواتف المستخدم الذكي..

7 ساعة و 16 دقيقة
شوهد
151

نوكيا تكشف رسمياً عن هاتف Nokia 7

نوكيا تكشف رسمياً عن هاتف Nokia 7 يوم جديد وهاتف جديد تعود به نوكيا لتصبح محور اهتمام عشاق الهواتف الذكية ، هذه المرة بالاندروي..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة