: آخر تحديث 9 ساعة و 57 دقيقة



الاكثر قراءة





100 مليار دولار من بيل جيتس لمواجهة الزهايمر

sourceسوالف سوفت شوهد 956 تاريخ النشرNovember 14, 2017, 12:00 pm



بيل جيتس
بيل جيتس

سوف يستثمر الملياردير بيل جيتس المشارك في تأسيس مايكروسوفت 50 مليون دولار في صندوق اكتشاف مرض الخرف، وهو صندوق لرأس المال المخاطر يجمع بين جهود شركات للأدوية والحكومة لإيجاد علاج للمرض الذي يذهب بالعقل.

وقال جيتس إن الاستثمار، وهو شخصي لا يتبع مؤسسة بيل أند ميليندا جيتس الخيرية، سيتبعه استثمار بقيمة 50 مليون دولار أخرى في مشاريع ناشئة تعمل في الأبحاث المتعلقة بمرض الزهايمر.

وقال جيتس لرويترز في مقابلة إنه في ظل الزيادة المتسارعة في أعداد مرضى الزهايمر والأشكال الأخرى من الخرف فإن المرض يتسبب في خسائر متزايدة على الصعيدين الوجداني والمالي مع التقدم في العمر.

وأضاف ”إنها مشكلة كبيرة وآخذة في النمو ونطاق المأساة، حتى بالنسبة لمن يبقون على قيد الحياة، كبير جدا“.

ورغم أبحاث علمية مستمرة منذ عقود فإنه لا يوجد علاج قادر على إبطاء وتيرة تفاقم الزهايمر. وكل ما تفعله الأدوية الحالية هو مجرد تخفيف بعض أعراضه.

وقال جيتس إنه ”متفائل“ بإمكانية إيجاد علاج من خلال مبادرة ممولة جيدا حتى وإن استغرق الأمر أكثر من عشر سنوات.

وتابع قائلا ”قد يستغرق الاختبار الكافي لنظريات جديدة عشر سنوات ليكون أمامها فرصة كبيرة للنجاح. لذا فإن تخمين (الموعد المحتمل للتوصل لعقار فعال) صعب جدا… آمل أن يكون لدينا بعض العقاقير القوية في السنوات العشر المقبلة لكن من المحتمل ألا يتحقق ذلك“.

وتقول الحملة الدولية لمرض الزهايمر وهي منظمة لا تهدف للربح إن قرابة 50 مليون شخص في العالم مصابون بالخرف، الذي يعد النوع الأكثر شيوعا من الزهايمر، وإن من المتوقع أن يصيب المرض أكثر من 131 مليون شخص بحلول عام 2050.

وأنشئ صندوق اكتشاف مرض الخرف في 2015 ويشارك فيه شركات صناعة أدوية هي جلاكسو سميثكلاين وجونسون أند جونسون وإيلي ليلي وفايزر وبيوجين آيديك بالإضافة إلى الحكومة البريطانية. واستثمر الصندوق في تسع شركات ناشئة على الأقل تبحث طرقا محتملة لوقف أو عكس عمليات بيولوجية تؤدي إلى الخرف.

وقال جيتس لرويترز إنه سيوجه 50 مليون دولار أخرى لشركات ناشئة تعمل على طرق أخرى محتملة لعلاج المرض ليست رائدة بالقدر ذاته، مضيفا أنه لم يحدد بعد هذه الشركات.

وأضاف أنه بجانب هذه الاستثمارات فإنه يرغب في تقديم منحة لإقامة منصة عالمية تجمع بيانات مرض الخرف. وقال إن ذلك سيسهل على الباحثين دراسة الأنماط والتعرف على سبل جديدة للعلاج.

Reuters Arabic

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

تعليقات



9 ساعة و 57 دقيقة
شوهد
364

Huawei تزيح الستار رسميا عن ساعتها الذكية الأحدث Huawei Watch GT

بعدما كانت محورًا لعدد من التسريبات والشائعات في الفترة الماضية، قررت شركة Huawei أخيرًا اليوم إزاحة الستار رسميا عن ساعتها الذكية الأحدث H..

9 ساعة و 57 دقيقة
شوهد
358

ميزة الترجمة الفورية للمحادثات قادمة لجميع السماعات المتوافقة مع Google Assistant

تعد Google Translate واحدة من أفضل منصات الترجمة المتاحة حاليًا، وذلك بفضل إستخدام تكنولوجيا التعلم الآلي التي تساعد على فهم أشياء مثل اللغة وا..

9 ساعة و 57 دقيقة
شوهد
336

الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia X7 مع شاشة بحجم 6.1 إنش، وكاميرا مزدوجة وبطارية بسعة 3400mAh

قامت شركة HMD Global Oy للتو بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Nokia X7 والذي كان محورًا للعديد من التسريبات في الفترة القليلة الماضية. وكما كان متوقع..

21 ساعة و 57 دقيقة
شوهد
286

الإعلان رسميا عن الهاتف Palm Phone مع شاشة بحجم 3.3 إنش، ونظام الأندرويد الكامل

تردد في وقت سابق من هذا العام أن شركة TCL ستقوم بإعادة إحياء العلامة التجارية Palm من خلال إطلاق هاتف جديد يعمل بنظام الأندرويد. تسربت صورة ل..

9 ساعة و 57 دقيقة
شوهد
283

الإعلان رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro، ويتطلعان لمقارعة الكبار

كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت شركة Huawei اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro اللذان يأتيان للحلول مكان الهاتفين Hua..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة