: آخر تحديث منذ42 دقيقة و 4 ثانية



الاكثر قراءة





دار الافتاء المصرية : التعامل في عملة البيتكوين (حرام)

sourceسوالف سوفت شوهد 1352 تاريخ النشرJanuary 7, 2018, 12:00 pm



دار الافتاء المصرية : التعامل في عملة البيتكوين (حرام)
دار الافتاء المصرية : التعامل في عملة البيتكوين (حرام)

أصدرت دار الإفتاء المصرية، الأحد، فتوى حرمت بموجبها التعامل بعملة “بيتكوين” الافتراضية بيعاً وشراءً وإجارةً، وما سوى ذلك من المعاملات المالية.

جاء ذلك في بيان نَسب الفتوى إلى مفتي الجمهورية، شوقي علام، معللاً فتواه بالقول إن عدم الجواز سببه “الضرر الناشىء عن الغرر والجهالة، والغش في مصرِفها ومعيارها وقيمتها”.

وحسب الفتوى، فإن “الوحدات الافتراضية غير مغطاة بأصول ملموسة، ولا تحتاج في إصدارها إلى شروط أو ضوابط، وليس لها اعتماد مالي لدى أي نظام مالي مركزي، ولا تخضع لسلطات الجهات الرقابية والهيئات المالية؛ لأنها تعتمد على تداول الإنترنت”.

وأضاف علام في فتواه: “العملة الافتراضية قد تُتخذ وسيلة سهلة لضمان موارد مالية مستقرة وآمنة للجماعات الإرهابية، وتيسير تمويل الممارسات المحظورة، وإتمام التجارات والصفقات الممنوعة كبيع السلاح والمخدرات”.

وشبهت الفتوى عمليات تداول بيع وشراء البيتكوين بـ”المقامرة؛ لأنها تؤدي بشكل مباشر إلى الخراب المالي على مستوى الأفراد والجماعات والمؤسسات من إفساد العملات المتداولة المقبولة، وهبوط أسعارها في السوق المحلية والدولية”.

  • بيان صحفي

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

تعليقات



12 ساعة و 42 دقيقة
شوهد
425

محمد علي كلاي اسطورة الملاكمة بطلاً لاحدث اعلانات الايفون اكس

افرجت ابل اليوم مبكرا عن احدث اعلانات هاتفها الاغلى عبر التاريخ الايفون اكس ، حيث قامت بطرحه عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب..

منذ42 دقيقة و 4 ثانية
شوهد
316

وفّر 16 دولار لفترة محدودة : تطبيق تعليم اللغة الانجليزية مجانا على متجر جوجل بلاي

وفّر 16 دولار لفترة محدودة لعله الخصم الاكبر على الاطلاق على احد تطبيقات الاندرويد على متجر جوجل بلاي ، منذ تطبيق قرار جوجل بم..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة