: آخر تحديث 10 ساعة و 51 دقيقة



الاكثر قراءة





الهاتف Vivo Apex الفريد من نوعه قد يصل إلى السوق في وقت لاحق من هذا العام

sourceإلكتروني شوهد 310 تاريخ النشرMarch 8, 2018, 12:00 pm



vivo-apex-1

Vivo Apex هو واحد من المفاجآت المثيرة للإعجاب في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 الذي أقيم أواخر الشهر الماضي بمدينة برشلونة الإسبانية، وهذا بطبيعة الحال بفضل تصميمه الفريد من نوعه والتكنولوجيات الجديدة التي يأتي بها. وعندما قامت شركة Vivo بالكشف عن هذا الهاتف، فقد أخبرتنا بأنه لا يزال مجرد مفهوم وليس منتج جاهز ليتم تسويقه قريبا. ومع ذلك، فقد صدر مؤخرًا تقرير جديد يفيد بأنه من الممكن أن تقوم شركة Vivo بإصدار الهاتف Vivo Apex في النصف الثاني من هذا العام.

بعدما كشفت عن الهاتف لأول مرة في برشلونة، فقد قامت شركة Vivo كذلك بالكشف عن الهاتف Vivo Apex في الصين حيث تردد بأن الشركة قامت بالكشف عن المزيد من المعلومات حول الجهاز، مثل قدومه مع المعالج Snapdragon 845، ولكن لا يزال من غير الواضح ما هو مقدار الذاكرة العشوائية الذي سيأتي به هذا الهاتف، وكم هي دقة الكاميرات التي سيضمها، وكم هي سعة بطاريته.

وكشفت الشركة كذلك بأن الهاتف Vivo Apex سيضم شاشة OLED بحجم 5.99 إنش تغطي 91 في المئة من واجهة الجهاز، ومستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة نفسها. وفي الحدث الذي عقدته شركة Vivo في الصين، أوضحت كذلك بأنها ذاهبة لبدء عملية الإنتاج الضخم لهذا الهاتف في منتصف العام 2018، وهذا ما يلمح إلى أن الهاتف Vivo Apex سيصل إلى السوق في وقت ما خلال النصف الثاني من هذا العام.

في حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فقد قامت شركة Vivo في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 الذي أقيم بمدينة برشلونة الإسبانية بالكشف عن النموذج الأولي من الهاتف Vivo Apex. وهذا الهاتف لا يضم فقط شاشة خالية من الإطار، وإنما يضم أيضًا مستشعر بصمات الأصابع في ” نصف الشاشة ” ، فضلا عن كاميرا أمامية تنبثق من الأعلى.

مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الأمامية هو أول مكون يختفي عندما تقرر الشركات تزويد هواتفها الذكية بشاشة خالية من الإطار. وعادة تقوم هذه الشركات بنقل مستشعر بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية، ولكن قررت شركة Vivo في الهاتف Vivo Apex إستخدام حل آخر، ولو كان بطيئا بعض الشيء بشهادة بعض الأشخاص الذين أتيحت لهم فرصة إختبار هذا الهاتف في معرض MWC 2018.

الكاميرا الأمامية هي أيضا من بين المكونات التي كانت تمنع الشركات من تزويد هواتفها الذكية بالشاشات الخالية تماما من الإطار. ومن أجل تزويد الهاتف Vivo Apex بهذا النوع المميز من الشاشات، قامت شركة Vivo بنقل الكاميرا الأمامية والتي تبلغ دقتها 8 ميغابكسل إلى درج موضوع في الأعلى يفتح صعودًا ويختفي عند الطلب. وتستغرق هذه الكاميرا 0.8 ثانية لإتمام حركتها.

تقول شركة Vivo بأن الهاتف Vivo Apex يضم مستشعر بصمات الأصابع في ” نصف الشاشة “، وهذا ما يعني أساسا أن الجهاز سيتعرف على بصمة الإصبع طالما قمت بوضع الإصبع في أي مكان في النصف السفلي من الشاشة. وبالتالي، هذا يعني بأنه سيكون بإمكان المستخدمين فتح الهاتف دون الحاجة إلى وضع الإصبع في جزء معين من الشاشة.

 

مواضيع:VIVOVivo Apex

تعليقات



22 ساعة و 51 دقيقة
شوهد
364

بورصة Bithumb تفقد 30 مليون دولار من العملات الرقمية بعد تعرضها للإختراق

لا تزال التداولات في سوق العملات الرقمية تواجه مشاكل أمنية، فقد إتضح أن هناك بورصة أخرى تعرضت للإختراق مما أدى إلى سرقة ملايين الدولارات..

10 ساعة و 51 دقيقة
شوهد
348

تحديث جديد لخدمة Dropbox يسمح بمعاينة المزيد من أنواع الملفات

سمح لنا مستكشف الملفات على الحواسيب الخاصة بنا بمعاينة الملفات قبل فتحها. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين فتح ملف ZIP للبحث داخل محتويات..

10 ساعة و 51 دقيقة
شوهد
329

شركة Xiaomi تكشف لنا عن صور الهاتف Redmi 6 Pro قبيل الإعلان الرسمي

من المقرر أن يتم إزاحة الستار رسميا عن الهاتف Xiaomi Redmi 6 Pro في الأسبوع المقبل، وبالضبط في اليوم 25 يونيو. وحتى ذلك الحين، فقد حصلنا اليوم على ..

10 ساعة و 51 دقيقة
شوهد
309

الإعلان رسميا عن الهاتف LG Stylo 4 مع شاشة بحجم 6.2 إنش وبدقة +FullHD

قامت شركة LG للتو بإزاحة الستار رسميًا عن هاتف ذكي جديد يدعى LG Stylo 4. وكما يوحي إسمه، فهذا الهاتف ليس هاتفًا راقيًا وإنما عبارة عن هاتف من ال..

22 ساعة و 51 دقيقة
شوهد
303

المشرعون الأمريكيون يطلبون من جوجل النظر في علاقاتها مع شركة Huawei

في الآونة الأخيرة، ربما سمعت عن إثارة شركة ZTE الصينية لغضب الحكومة الأمريكية إلى حد فرضت عليها حظر إستيراد المكونات من الشركات الأمريكية..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة