: آخر تحديث 7 ساعة و 52 دقيقة



الاكثر قراءة





مصادر: شركات Dell و HP ترفض الانضمام إلى برنامج GPP الاحتكاري من Nvidia

sourceإلكتروني شوهد 345 تاريخ النشرApril 16, 2018, 12:00 am



nvidiaugust27

تعد نفيديا الجماهير من خلال برنامجها الجديد Geforce Partner Program بالتسويق لمنتجات شركائها عبر الشبكة و وسائل التواصل الاجتماعي، كما سيحصل هؤلاء الشركاء على فرصة الولوج المبكر إلى أحدث تقنيات نفيديا. من جهة أخرى، أشار تقريرٌ من hardocp بأن هذا البرنامج هو أيضاً برنامجٌ احتكاري، حيث يشترط على الشركاء إصدار علاماتهم التجارية للبطاقات الرسومية حصرياً مع نفيديا.

يتردد في الأوساط التقنية أن شركات MSI و Gigabyte و Asus قد قامت بالتوقيع بالفعل على هذا البرنامج، و أنها ستُلغي دعمها لبطاقات AMD الرسومية كما سمعنا سابقاً، باستثناء Asus التي ستقوم بإطلاق علامة تجارية جديدة مخصصة لبطاقات AMD لا تحمل اسم Asus نفسها و إنما علامة AREZ. على أية حال، يؤكد التقرير أن كل من HP و Dell قد رفضا الانضمام إلى هذا البرنامج، و أنهما لا يُريدان تسليم العلامات التجارية المخصصة للألعاب من حواسيبهما المحمولة لشركة نفيديا، حيث يسود الاعتقاد بأن هذا البرنامج غير أخلاقي على صعيد تنافسي، و ربما غيرَ قانوني أيضاً، بينما لا يبدو موقف Lenovo واضحاً حتى الآن.

التقرير يذكر بأن Intel أيضاً على إلمام ببرنامج GPP من نفيديا، و أن هذا البرنامج يهدد مصالحها، خاصة مع منصتها القادمة التي تدمج معالجها الخاص مع معالج رسومي مبني على نواة AMD Radeon، و لا يستبعد التقرير الاشتعال السريع و الحرب القضائية بين نفيديا و انتل في المستقبل القريب.

الشركات التي لا توقع على هذا البرنامج تخسر الحق في تدشين الحُزم التجارية مع الألعاب، الخصومات على بطاقات نفيديا، الوصول المبكر إلى أحدث التقنيات، التسويق الإعلامي من نفيديا، و لكنها تحتفظ بعلاماتها التجارية الخاصة للألعاب و التي أسستها على مدار السنين دون أي نوع من الحصرية.

الشركات الآسيوية تعتبر الأمر على ما يبدو بأنه ليس إلا مصالح مشتركة بين هذه الأطراف و هي ماضية في دعمه، إلا أن الشركات الأمريكية الأخرى لا تُريد أن تضع علاماتها التجارية تحت رحمة و سيطرة نفيديا.

مواضيع:NVIDIA

تعليقات



7 ساعة و 53 دقيقة
شوهد
414

أول هاتف من Oppo يوفر التقريب البصري x10 سيصل في الربع الثاني من هذا العام

ستقوم شركة Oppo بإطلاق هاتف ذكي مزود بكاميرا توفر تقريب بصري يصل إلى x10 في الربع الثاني من هذا العام، وهذا ما يعني في وقت ما بين شهري أبريل و..

19 ساعة و 53 دقيقة
شوهد
389

Sony تقرر التعاون مع Light لإنشاء الحلول المتعددة الكاميرات من أجل الهواتف الذكية

قررت شركة Light التي تقف وراء الكاميرا Light L16 المزودة بـ 16 كاميرا التعاون رسميًا مع شركة Sony. وهذا يعني أن شركة Light ستوصي بإستخدام مستشعرات الك..

19 ساعة و 53 دقيقة
شوهد
368

كاميرا +Galaxy S10 جيدة بقدر Huawei Mate 20 Pro، وفقا لفريق DxOMark

لاشك أن الكاميرا الخلفية الثلاثية الجديدة هي من بين الميزات الرئيسية في الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 اللذان أعلنت عنهما شركة سامسونج في الأون..

7 ساعة و 52 دقيقة
شوهد
357

نشر صورة مذهلة ملتقطة بإستخدام الهاتف Nokia 9 PureView قبيل الإعلان الرسمي عنه

شهد قسم الكاميرات في الهواتف الذكية تطورًا سريعًا في السنوات القليلة الماضية، والقادة في هذا المجال هم Google و Huawei و Apple و Samsung، وكلها حققت ..

7 ساعة و 53 دقيقة
شوهد
356

سعر الهاتف Nokia 9 PureView قد يبدأ من 600€ فقط، وقد يكلف Xperia 1 نحو 950€

من المقرر أن تقوم شركة HMD Global Oy بإزاحة الستار رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد Nokia 9 PureView يوم غد الأحد الموافق لـ 24 فبراير بالمؤتمر العالمي ل..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة