: آخر تحديث 5 ساعة و 38 دقيقة



الاكثر قراءة





مصادر: شركات Dell و HP ترفض الانضمام إلى برنامج GPP الاحتكاري من Nvidia

sourceإلكتروني شوهد 329 تاريخ النشرApril 16, 2018, 12:00 am



nvidiaugust27

تعد نفيديا الجماهير من خلال برنامجها الجديد Geforce Partner Program بالتسويق لمنتجات شركائها عبر الشبكة و وسائل التواصل الاجتماعي، كما سيحصل هؤلاء الشركاء على فرصة الولوج المبكر إلى أحدث تقنيات نفيديا. من جهة أخرى، أشار تقريرٌ من hardocp بأن هذا البرنامج هو أيضاً برنامجٌ احتكاري، حيث يشترط على الشركاء إصدار علاماتهم التجارية للبطاقات الرسومية حصرياً مع نفيديا.

يتردد في الأوساط التقنية أن شركات MSI و Gigabyte و Asus قد قامت بالتوقيع بالفعل على هذا البرنامج، و أنها ستُلغي دعمها لبطاقات AMD الرسومية كما سمعنا سابقاً، باستثناء Asus التي ستقوم بإطلاق علامة تجارية جديدة مخصصة لبطاقات AMD لا تحمل اسم Asus نفسها و إنما علامة AREZ. على أية حال، يؤكد التقرير أن كل من HP و Dell قد رفضا الانضمام إلى هذا البرنامج، و أنهما لا يُريدان تسليم العلامات التجارية المخصصة للألعاب من حواسيبهما المحمولة لشركة نفيديا، حيث يسود الاعتقاد بأن هذا البرنامج غير أخلاقي على صعيد تنافسي، و ربما غيرَ قانوني أيضاً، بينما لا يبدو موقف Lenovo واضحاً حتى الآن.

التقرير يذكر بأن Intel أيضاً على إلمام ببرنامج GPP من نفيديا، و أن هذا البرنامج يهدد مصالحها، خاصة مع منصتها القادمة التي تدمج معالجها الخاص مع معالج رسومي مبني على نواة AMD Radeon، و لا يستبعد التقرير الاشتعال السريع و الحرب القضائية بين نفيديا و انتل في المستقبل القريب.

الشركات التي لا توقع على هذا البرنامج تخسر الحق في تدشين الحُزم التجارية مع الألعاب، الخصومات على بطاقات نفيديا، الوصول المبكر إلى أحدث التقنيات، التسويق الإعلامي من نفيديا، و لكنها تحتفظ بعلاماتها التجارية الخاصة للألعاب و التي أسستها على مدار السنين دون أي نوع من الحصرية.

الشركات الآسيوية تعتبر الأمر على ما يبدو بأنه ليس إلا مصالح مشتركة بين هذه الأطراف و هي ماضية في دعمه، إلا أن الشركات الأمريكية الأخرى لا تُريد أن تضع علاماتها التجارية تحت رحمة و سيطرة نفيديا.

مواضيع:NVIDIA

تعليقات



5 ساعة و 38 دقيقة
شوهد
398

تحديث iOS 12.1 يلمح إلى أن لوحيات iPad الجديدة ستدعم شاشات 4K الخارجية

إذا كنت تخطط للحصول على جهاز iPad جديد، فقد ترغب في الإنتظار قليلا لأنه يبدو أن لوحيات iPad القادمة في وقت لاحق من هذا العام ستكون أفضل. في الو..

17 ساعة و 37 دقيقة
شوهد
380

الكشف عن سعات بطاريات iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max

عندما أعلنت شركة آبل عن iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max في الأسبوع الماضي تحدتث الشركة عن الكثير من الأشياء حول هذين الهاتفين، ولكنها لم تكشف لنا ع..

5 ساعة و 38 دقيقة
شوهد
368

آبل حصلت على 62% من الأرباح العالمية للهواتف الذكية في الربع الثاني من هذا العام

إستطاعت القيمة السوقية لشركة آبل في الأونة الأخيرة كسر حاجز 1 تريليون دولار أمريكي، ولكن لا شك أنك تتساءل عن السبب. لدى مؤسسة Counterpoint Research ..

17 ساعة و 38 دقيقة
شوهد
356

تسريب الميزات الجديدة التي ستأتي بها كاميرا الهاتف Huawei Mate 20 Pro

واصل المطورين في منتدى XDA Devlopers الحفر عميقًا في الشفرة المصدرية لروم EMUI 9 الذي تم تسريبه في الأسبوع الماضي، واليوم إكتشفوا بعض الميزات الج..

17 ساعة و 37 دقيقة
شوهد
354

شركة OnePlus تطلب مساعدتك في إيجاد إسم مناسب لتلفازها الذكي القادم

في الأونة الأخيرة كشفت لنا شركة OnePlus أنها ذاهبة للكشف عن التلفاز الذكي الأول الخاص بها، وهو التلفاز الذي وعدتنا شركة OnePlus بأنه سيقدم تجرب..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة