: آخر تحديث 1 ساعة و 29 دقيقة



الاكثر قراءة





الإتحاد الأوروبي يقول بأن جوجل لا تستطيع إجبار الشركات المصنعة على تطبيق بعض شروطها

sourceإلكتروني شوهد 409 تاريخ النشرJuly 11, 2018, 12:00 pm



HTC U11

تطلب شركة جوجل من الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد الإمتثال لبعض الشروط لكي تكون مؤهلة لتشغيل متجر Google Play Store على أجهزتها. ومن بين هذه الشروط، هناك شرط واحد لا توافق عليه هيئة المنافسة في الإتحاد الأوروبي.

الشرط المعني هنا هو ذلك الشرط الذي يفرض على الشركات المصنعة للأجهزة تضمين المتصفح Google Chrome ومحرك البحث Google Search مسبقًا في أجهزتها. وهذا يعني أنه إذا لم تلتزم الشركات المصنعة للأجهزة بتثبيت تطبيقات جوجل مسبقًا في أجهزتها، فلن يسمح لها بتشغيل متجر Google Play Store.

السيدة Margerethe Vestager، والتي تشغل منصب رئيسة هيئة المنافسة في الإتحاد الأوروبي تقول بأن مطلب جوجل يضمن للشركة هيمنتها على منظومة الإنترنت. وبالتأكيد، هذا يتيح أيضًا للمتصفح Google Chrome ومحرك البحث Google Search التفوق بخطوة إلى الأمام على الخدمات المنافسة.

وقد يجبر الحكم المستقبلي شركة جوجل على تقديم طريقة أسهل ومباشرة أكثر لتغيير محرك البحث والمتصفح الإفتراضي على الأجهزة المحمولة المدعومة بنظام الأندرويد. هذا، بالإضافة إلى الغرامات الضخمة. لإعطائك فكرة، في العام 2016 تم تغريم شركة جوجل بنحو 2.4 مليار يورو بسبب إقدامها على تحسين ترتيب متجرها على حساب المتاجر الإلكترونية المنافسة في محرك البحث الخاص بها.

قد يجادل البعض بأن شركة جوجل تحتاج إلى استقطاب الأموال بطريقة ما، حتى تتمكن من الاستمرار في إبقاء نظام التشغيل مفتوح المصدر في المقام الأول. ” لا يُجبر أي شخص على استخدام تطبيقات Google، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على تطبيقات معينة، فيجب أن تكون لديك الحزمة كاملة “.

التغييرات العدوانية الأخيرة التي أقدم عليها الإتحاد الأوروبي مناسبة للمستهلك لأنها ستجعله يستمتع بالمنتج وكذلك إعطاء المنافسين فرصة عادلة ومتكافئة. في هذه الأثناء في الولايات المتحدة الأمريكية، سيؤدي حدث من هذا القبيل في النهاية إلى ممارسة الضغط من قبل المنظمين على هيئة التجارة الفيدرالية الأمريكية.

ستتاح لشركة جوجل فرصة الطعن في أي حكم يصدر عن الاتحاد الأوروبي. بالطبع، قبل أن تتمكن من القيام بذلك، يجب أن تمتثل لحكم الاتحاد الأوروبي أو تواجه الغرامات اليومية.

 

تعليقات



13 ساعة و 29 دقيقة
شوهد
420

الإعلان رسميًا عن الهاتف Huawei Y5 2019 مع شاشة بحجم 5.71 إنش وبطارية بسعة 3020mAh

تعرض الهاتف Huawei Y5 2019 للتسريب في العديد من المناسبات في وقت سابق من هذا الشهر، ولكن قررت شركة Huawei الآن إزاحة الستار رسميًا عن هذا الهاتف. ف..

13 ساعة و 29 دقيقة
شوهد
394

هاتف Redmi ذو الكاميرا الأمامية المنبثقة يظهر مجددًا في العلن رفقة المدير العام للعلامة التجارية

منذ عشرة أيام، تم رصد هاتف من العلامة التجارية الفرعية Redmi التابعة لشركة Xiaomi يضم كاميرا أمامية منبثقة وشاشة خالية من القطع أو الثقب. الآن ..

1 ساعة و 29 دقيقة
شوهد
383

الإعلان رسميًا عن الهاتف Oppo A9 مع شاشة +FullHD بحجم 6.53 إنش، وبطارية بسعة 4020mAh

بعدما تم تسريبه قبل يومين، فقد قررت شركة Oppo أخيرًا اليوم إزاحة الستار رسميًا عن الهاتف Oppo A9 ليكون بذلك الهاتف المتوسط الأحدث من الشركة ال..

13 ساعة و 29 دقيقة
شوهد
377

Tesla تتحقق من فيديو يعرض سيارة Tesla Model S مركونة وهي تتعرض للإحتراق في الصين

نظرًا لأن السيارات الكهربائية تحتوي على بطاريات ضخمة، فهناك مخاوف من إحتمال تعرضها للإحتراق والإنفجار، على غرار ما رأيناه في الماضي مع ..

13 ساعة و 29 دقيقة
شوهد
335

بطاقة الرسوميات Nvidia GeForce GTX 1660 Ti ستجعل حواسيب الألعاب المحمولة أرخص

كان هناك الكثير من الأشخاص الذين يتساءلون عما إذا كانت شركة Nvidia تخطط لجلب بطاقة الرسوميات Nvidia GeForce GTX 1660 Ti من دون تقنية Ray-Tracing إلى الحواسيب..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة