: آخر تحديث 6 ساعة و 31 دقيقة



الاكثر قراءة





باحثون يطورون جهاز قابل للإرتداء قادر على قياس مستويات الكورتيزول في جسدك

sourceإلكتروني شوهد 323 تاريخ النشرJuly 25, 2018, 12:00 pm



fitbit-ionic-smartwatch

توفر غالبية أجهزة تتبع اللياقة البدنية ميزات التتبع الأساسية بشكلٍ جيد، مثل عدد الخطوات التي قمنا بها، والمسافة المقطوعة، والسعرات الحرارية المحروقة، ومعدل ضربات القلب. وتعتبر هذه الوظائف ” أساسية ” ويتوقعها معظم الناس من مثل هذه الأجهزة، ولكن من الممكن في المستقبل أن تصبح أجهزة تتبع اللياقة البدنية أكثر تعقيدًا وأفضل في جمع البيانات.

مثال على ذلك هو العمل الأخير الذي قام به باحثون في جامعة ستانفورد، حيث طوروا جهازًا يمكن ارتداؤه قادر على قياس مستويات الكورتيزول لدى المريض. بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن ذلك من قبل، فإن الكورتيزول ( المعروف أيضًا باسم هرمون الإجهاد ) مفيد لتتبع أشياء مثل مدى أدائك الجسدي لأنه يعكس كيفية عمل الغدد الكظرية والغدة النخامية. ولتحقيق هذه الغاية، يمكن أيضًا المساعدة في اكتشاف أي مشاكل في جسمك بناءً على ذلك.

الطرق الحالية لقياس مستويات الكورتيزول قد تستغرق عدة أيام من العمل في المختبر، مما يعني أنه في الوقت الذي تعود فيه النتائج، قد لا تكون مفيدة. ومع ذلك، ابتكر الباحثون جهازًا يمكن ارتداؤه، وهو يوضع فوق الجلد ويعتمد على العرق للقيام بمهمة تقييم كمية الكورتيزول التي ينتجها الشخص ويعطي النتائج على الفور.

وفقا لـ Onur Parlak، الباحث في مرحلة ما بعد الدكتوراه في مختبر Salleo Lab والمؤلف الرئيسي للبحث، فقد صرح بالقول : ” نحن مهتمون بشكل خاص باستشعار العرق، لأنه يقدم مراقبة غير موسعة ومستمرة للعديد من المؤشرات الحيوية لمجموعة من الظروف الفسيولوجية. يقدم هذا أسلوبًا جديدًا للكشف المبكر عن الأمراض المختلفة وتقييم الأداء الرياضي “. لا يزال يجري العمل على الجهاز القابل للارتداء لأنه ليس مثاليًا بعد، ولكن إمكاناته واضحة على الرغم من أننا سنضطر إلى الإنتظار لفترة قبل أن نراه في الأجهزة الإستهلاكية.

 

تعليقات



6 ساعة و 31 دقيقة
شوهد
415

جوجل تستعين بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي لتشخيص مرض سكري العيون

أعلنت شركة جوجل مؤخرًا أنها قامت بإطلاق مبادرة لإختبار ذكاء إصطناعي طبي في تايلاند. سيكون الغرض من هذا الذكاء الإصطناعي هو فحص مرض سكري ا..

6 ساعة و 31 دقيقة
شوهد
335

دراسة تجد بأن الوقت المُنْفَق على الأجهزة المحمولة يغير بنية الدماغ لدى الأطفال

في هذه الأيام بدأنا نرى كيف أنه أصبح من الشائع للآباء وضع الأجهزة المحمولة أمام أبنائهم أثناء تناول وجبات الطعام. نظرًا لأن هواتفنا الذك..

18 ساعة و 31 دقيقة
شوهد
326

استقالة مدير Radeon Technologies Group لدى شركة AMD

المزيد من التغييرات الإدارية تطرأ على شركة AMD، فبعد رحيل Raja Koduri رئيس التكنولوجيا الرسومية سابقاً، ها هو Michael J. Rayfield مدير Radeon Technologies Group لد..

18 ساعة و 31 دقيقة
شوهد
316

ZeniMax تصل إلى تسوية في دعوتها القضائية ضد Oculus

كانت شركة ZeniMax قد رفعت سابقاً دعوى قضائية ضد Oculus للواقع الافتراضي، والتي هي مملوكة للفيسبوك حالياً. شركة ZeniMax ادّعت أن Oculus استعانت بالعدي..

6 ساعة و 31 دقيقة
شوهد
310

شركة جوجل تتعهد الآن بعدم بيع تكنولوجيا التعرف على الوجوه للأطراف الأخرى

طورت شركات مثل جوجل مجموعة متنوعة من التكنولوجيات الفائقة. وكما هو الحال مع المطرقة أو السكين، فلا يمكن دائمًا إستخدام هذه الأدوات للأغر..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة