: آخر تحديث 6 ساعة و 52 دقيقة



الاكثر قراءة





لعبة Fortnite Battle Royale لمنصة الأندرويد لن تصل لمتجر Google Play Store

sourceإلكتروني شوهد 74 تاريخ النشرAugust 6, 2018, 12:00 pm



Fortnite Battle Royale

في الأسبوع الماضي أخبرناكم بأنه تم رصد بعض الأدلة على الموقع الرسمي لشركة Epic Games والتي تلمح إلى أن لعبة Fotrnite Battle Royale لمنصة الأندرويد لن تكون متوفرة للتحميل على متجر Google Play Store، وإنما ستكون متاحة للتحميل مباشرة من الموقع الرسمي للشركة. الآن، إتضح أن تلك التكهنات كانت صحيحة لأن شركة Epic Games التي تقف وراء تطوير هذه اللعبة أعلنت أن Fotrnite Battle Royale لن تكون متاحة على متجر Google Play Store، وستكون متاحة بدلا من ذلك على الموقع الرسمي للشركة.

السبب الرئيسي وراء هذا القرار له علاقة بالمال. على غرار آبل، فإن شركة جوجل تحصل على 30% من كل معاملة مالية تتم في متجر التطبيقات الخاص بها سواء كانت عمليات الشراء في البداية أو داخل التطبيقات والألعاب. مقابل هذه النسبة، توفر الشركة للمطور نفسه منصة لتوزيع التطبيقات والألعاب الخاصة بها، والخوادم، والترقيات، وسهولة الوصول لقاعدة كبيرة من العملاء المحتملين، وخدمة العملاء.

تعتقد شركة Epic Games أن نسبة 30 في المئة التي تحصل عليها الشركات المالكة لمتاجر التطبيقات غير مناسبة بالنسبة للمطور لأن نسبة 70 في المئة المتبقية التي يحصل عليها لا تغطي تكلفة التطوير والتشغيل ودعم التطبيقات والألعاب الخاصة به بشكل كاف. من خلال التخلي عن متجر Google Play Store وتوزيع اللعبة من خلال متجرها الخاص، ستكون شركة Epic Games قادرة على أخذ جميع الأموال التي تحصدها من خلال العناصر التي تم بيعها داخل اللعبة.

في الواقع، شركة Epic Games تقوم بنفس الأمر على منصتي Windows و MacOS، فبدلا من إطلاق لعبتها على المتاجر الشهيرة مثل Steam أو Microsoft Store، قررت الشركة توزيع هذه اللعبة على منصات التشغيل المذكورة آنفا من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. وفي المنصات حيث لا يمكنها القيام بذلك مثل Playstation و Xbox و Nintendo Switch و iOS، قررت شركة Epic Games توزيع لعبتها من خلال المتاجر الرسمية المعتمدة في تلك المنصات وإعطاء تلك الشركات نسبة محددة من العائدات التي تجنيها اللعبة على كل منصة.

بغض النظر عن ذلك، شهدت شركة Epic Games نجاح كبير جدًا مع لعبة Fortnite Battle Royale. لقد إستقطبت 15 مليون دولار أمريكي من العائدات على منصة iOS فقط في الأسبوع الأول بعد إطلاقها. وتذكر، هذه اللعبة متوفرة للتحميل مجانًا، والعناصر الوحيدة المتاحة للشراء داخل اللعبة هي عناصر جمالية فقط مع العلم بأنها إختيارية بالكامل ولا تؤثر على طريقة اللعب بأي حال من الأحوال. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن اللعبة إستقطبت أكثر من 1 مليار دولار أمريكي من العائدات من جميع المنصات.

 

تعليقات



6 ساعة و 52 دقيقة
شوهد
415

جوجل تستعين بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي لتشخيص مرض سكري العيون

أعلنت شركة جوجل مؤخرًا أنها قامت بإطلاق مبادرة لإختبار ذكاء إصطناعي طبي في تايلاند. سيكون الغرض من هذا الذكاء الإصطناعي هو فحص مرض سكري ا..

6 ساعة و 52 دقيقة
شوهد
335

دراسة تجد بأن الوقت المُنْفَق على الأجهزة المحمولة يغير بنية الدماغ لدى الأطفال

في هذه الأيام بدأنا نرى كيف أنه أصبح من الشائع للآباء وضع الأجهزة المحمولة أمام أبنائهم أثناء تناول وجبات الطعام. نظرًا لأن هواتفنا الذك..

18 ساعة و 52 دقيقة
شوهد
326

استقالة مدير Radeon Technologies Group لدى شركة AMD

المزيد من التغييرات الإدارية تطرأ على شركة AMD، فبعد رحيل Raja Koduri رئيس التكنولوجيا الرسومية سابقاً، ها هو Michael J. Rayfield مدير Radeon Technologies Group لد..

18 ساعة و 52 دقيقة
شوهد
316

ZeniMax تصل إلى تسوية في دعوتها القضائية ضد Oculus

كانت شركة ZeniMax قد رفعت سابقاً دعوى قضائية ضد Oculus للواقع الافتراضي، والتي هي مملوكة للفيسبوك حالياً. شركة ZeniMax ادّعت أن Oculus استعانت بالعدي..

6 ساعة و 52 دقيقة
شوهد
310

شركة جوجل تتعهد الآن بعدم بيع تكنولوجيا التعرف على الوجوه للأطراف الأخرى

طورت شركات مثل جوجل مجموعة متنوعة من التكنولوجيات الفائقة. وكما هو الحال مع المطرقة أو السكين، فلا يمكن دائمًا إستخدام هذه الأدوات للأغر..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة