: آخر تحديث 1 ساعة و 56 دقيقة



الاكثر قراءة





الإتحاد الأوروبي يريد أن يستكشف فكرة توحيد شواحن الأجهزة المحمولة

sourceإلكتروني شوهد 235 تاريخ النشرAugust 8, 2018, 12:00 pm



charger

في العقد الماضي، كانت الشركات المصنعة تقوم بتزويد هواتفها المحمولة بأجهزة الشحن الخاصة بها. هذا يعني أنه إذا كنت تملك هاتف Nokia، فيمكنك فقط إستخدام شاحن الشركة، وما إلى ذلك. كانت هذه تمثل مشكلة كبيرة، والأهم من ذلك أنها كانت تتسبب في الكثير من الهدر لأن مستخدم Nokia الذي إنتقل إلى هاتف سامسونج لن يحتاج إلى شاحنه القديم، وبالتالي يؤدي ذلك إلى خلق النفايات الإلكترونية.

اليوم أصبح الوضع أفضل بكثير، على الرغم من أن شركة آبل هي الوحيدة التي لا تزال متمسكة بإستخدام الشاحن Lightning الخاص بها في هواتفها الذكية. ومع ذلك، فإن الإتحاد الأوروبي يستكشف فكرة توحيد أجهزة الشحن الخاصة بالأجهزة المحمولة، وهذا ما قد يجبر شركة آبل على إستخدام معيار أكثر شيوعًا، مثل USB Type-C.

وقد وقعت الشركات طواعية حتى الآن على مذكرة تفاهم، ولكن يبدو أن ذلك ليس جيداً بما فيه الكفاية. ووفقًا لمديرة المنافسة في الإتحاد الأوروبي، السيدة Margrethe Vestager، فهي صرحت بالقول : ” بالنظر إلى التقدم غير المرضي مع هذا النهج الطوعي، ستقوم اللجنة قريبًا بإطلاق دراسة تقدير الأثر من أجل تقييم تكاليف وفوائد مختلف الخيارات الأخرى “.

هذه ليست المرة الأولى التي يستكشف فيها الاتحاد الأوروبي فكرة الإعتماد على معيار موحد. لقد ظلت اللجنة تدفع بمثل هذه المعايير منذ ما يقرب من عقد من الزمن، وكما قلنا سابقا، فقد تحسن المشهد بشكل كبير. ومع ذلك، هناك شائعات تشير إلى أنه من الممكن أن تتخلى شركة آبل في النهاية عن معيار Lightning لصالح USB Type-C في العام 2019، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيحدث أم لا.

 

تعليقات



1 ساعة و 56 دقيقة
شوهد
361

Huawei تزيح الستار رسميا عن ساعتها الذكية الأحدث Huawei Watch GT

بعدما كانت محورًا لعدد من التسريبات والشائعات في الفترة الماضية، قررت شركة Huawei أخيرًا اليوم إزاحة الستار رسميا عن ساعتها الذكية الأحدث H..

1 ساعة و 56 دقيقة
شوهد
354

ميزة الترجمة الفورية للمحادثات قادمة لجميع السماعات المتوافقة مع Google Assistant

تعد Google Translate واحدة من أفضل منصات الترجمة المتاحة حاليًا، وذلك بفضل إستخدام تكنولوجيا التعلم الآلي التي تساعد على فهم أشياء مثل اللغة وا..

1 ساعة و 56 دقيقة
شوهد
332

الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia X7 مع شاشة بحجم 6.1 إنش، وكاميرا مزدوجة وبطارية بسعة 3400mAh

قامت شركة HMD Global Oy للتو بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Nokia X7 والذي كان محورًا للعديد من التسريبات في الفترة القليلة الماضية. وكما كان متوقع..

13 ساعة و 56 دقيقة
شوهد
284

الإعلان رسميا عن الهاتف Palm Phone مع شاشة بحجم 3.3 إنش، ونظام الأندرويد الكامل

تردد في وقت سابق من هذا العام أن شركة TCL ستقوم بإعادة إحياء العلامة التجارية Palm من خلال إطلاق هاتف جديد يعمل بنظام الأندرويد. تسربت صورة ل..

1 ساعة و 56 دقيقة
شوهد
280

الإعلان رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro، ويتطلعان لمقارعة الكبار

كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت شركة Huawei اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro اللذان يأتيان للحلول مكان الهاتفين Hua..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة