: آخر تحديث 3 ساعة و 46 دقيقة



الاكثر قراءة





الإعلان رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro، ويتطلعان لمقارعة الكبار

sourceإلكتروني شوهد 333 تاريخ النشرOctober 17, 2018, 12:00 am



10

كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت شركة Huawei اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro اللذان يأتيان للحلول مكان الهاتفين Huawei Mate 10 و Huawei Mate 10 Pro اللذان تم إصدارهما في أواخر العام الماضي.

التصميم

عندما يتعلق الأمر بالتصميم، فالهاتف Huawei Mate 20 يأتي مع شاشة تمتاز بقطع صغير في الجزء الأوسط العلوي يقوم بإيواء الكاميرا الأمامية فقط، في حين يأتي الهاتف Huawei Mate 20 Pro مع شاشة تمتاز بقطع عريض في الجزء الأوسط العلوي أيضا كبير بما فيه الكفاية لإيواء الكاميرا الأمامية وبقية المستشعرات والمكونات الضرورية الأخرى المسؤولة عن تقنية التعرف على الوجه.

وعندما يتعلق الأمر بالواجهة الخلفية، فكلا الهاتفين يأتيان بنفس التصميم تقريبًا بحيث يضمان ثلاث كاميرات في وحدة مربعة الشكل جنبا إلى جنب مع الفلاش LED. ومع ذلك، فهناك إختلاف واحد ملاحظ بين الهاتفين، وهو قدوم الهاتف Huawei Mate 20 مع مستشعر بصمات الأصابع في الخلف على عكس الهاتف Huawei Mate 20 Pro الذي يضم هذا المستشعر في الشاشة.

الشاشة

في الوقت الذي يأتي فيه الهاتف Huawei Mate 20 مع شاشة LCD مسطحة بحجم 6.53 إنش وبدقة +FullHD، فالهاتف Huawei Mate 20 Pro يضم شاشة منحنية الطرفين من نوع AMOLED تمتاز بحجم 6.39 إنش وبدقة +Quad HD علمًا أن هذه الشاشة تدعم HDR. والسبب الذي دفع شركة Huawei لإستخدام شاشة AMOLED في هذا الهاتف بدلا من LCD هو مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة، فهذا الأخير لا يعمل مع شاشات LCD.

المواصفات الداخلية

بغض النظر عن الشاشة، فالهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro يأتيان مع المعالج الثماني النوى HiSilicon Kirin 980 الذي أعلنت عنه شركة Huawei في معرض IFA 2018، وهو نفسه المعالج الذي وعدتنا بأنه سيتفوق على المعالج Apple A12 Bionic من شركة آبل والمستخدم في الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max. وبصرف النظر عن المعالج، فقد تأكد أيضًا قدوم الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro مع 6GB من الذاكرة العشوائية، ومع 128GB من الذاكرة الداخلية.

الكاميرات

عندما يتعلق الأمر بالهاتف Huawei Mate 20، فهو يضم كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0 علمًا أنه تم تدعيم هذه الكاميرا بالعديد من ميزات الذكاء الإصطناعي التي تعمل على تعزيز الصور في جميع ظروف الإضاءة، في حين يأتي الهاتف Huawei Mate 20 Pro مع كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل تضم بدورها عدسة بفتحة 2.0.

أما بخصوص الكاميرا الخلفية الثلاثية، فهي تضم في الهاتف Huawei Mate 20 Pro مستشعر أساسي بدقة 40 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.8 يقوم بجمع أربع بكسلات لتشكيل بكسل واحد كبير من أجل الحصول على لقطات أفضل. وبالنسبة للمستشعر الثاني الذي تبلغ دقته 20 ميغابكسل، فهو يضم عدسة واسعة الزاوية بفتحة 2.2. أما بخصوص المستشعر الثالث والذي تبلغ دقته 8 ميغابكسل، فهو يضم عدسة مقربة بفتحة 2.2. وبطبيعة الحال، فهذه الكاميرا تأتي بدورها مع العديد من الميزات التي تستند على الذكاء الإصطناعي لتعزيز تجربة التصوير في العديد من الأوضاع، بما في ذلك تحت الماء.

وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الخلفية الثلاثية للهاتف Huawei Mate 20، فهي تضم مستشعر أساسي بدقة 12 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.8، ومستشعر ثانوي بدقة 16 ميغابكسل مع عدسة واسعة الزاوية بفتحة 2.2، ومستشعر ثانوي آخر بدقة 8 ميغابكس يضم عدسة مقربة بفتحة 2.4.

تعليقات



15 ساعة و 47 دقيقة
شوهد
413

شاهد الهاتف Huawei P30 Pro يواجه منافسه الأبرز +Galaxy S10 في إختبار السرعة

تعتبر هواتف Huawei P30 و Galaxy S10 من بين أفضل الهواتف الذكية المتوفرة في السوق حاليًا، وكلاهما يقدمان أفضل التقنيات المتوفرة لدى كلا الشركتين. و..

3 ساعة و 46 دقيقة
شوهد
362

جوجل بدأت بتحديث تطبيقاتها لدعم الهواتف الذكية المزودة بالشاشات القابلة للطي

في العام الماضي، رأينا شركة جوجل تقوم بتحديث نظام الأندرويد لجعله يدعم الشاشات المزودة بالقطع، ورأينا الهاتف Google Pixel 3 XL بعد ذلك يأتي مع ه..

15 ساعة و 47 دقيقة
شوهد
333

محلل بارز ” يؤكد ” قدوم أول هاتف iPhone متوافق مع شبكات 5G في العام 2020

في وقت سابق من هذا الشهر، ظهرت مجموعة من الشائعات التي ذكرت بأن iPhone الأول المتوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G لن يصل حتى العام 2021 بسبب الصعوب..

3 ساعة و 46 دقيقة
شوهد
331

Xiaomi تزيح الستار رسميًا عن الهاتف Redmi Y3 مع كاميرا أمامية بدقة 32 ميغابكسل

بعد عدة أسابيع من الإعلانات التشويقية، قامت شركة Xiaomi أخيرًا بإزاحة الستار رسميًا عن العضو الأحدث في سلسلة هواتفها الذكية Redmi Series، والذي ..

15 ساعة و 47 دقيقة
شوهد
313

مراهق يرفع دعوى قضائية ضد شركة آبل بعدما تسبب نظام التعرف على الوجوه في إعتقاله

إذا كان شيء واحد يصعب الخلاف عليه فيما يتعلق بميزات الهواتف الذكية، فهو دقة خاصية التعرف على الوجه Face ID المستخدمة في الطرازات الحديثة من ..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة