: آخر تحديث منذ31 دقيقة و 27 ثانية



الاكثر قراءة





عملية تفكيك Mac Mini 2018 تكشف لنا عن بعض التفاصيل المهمة حول مكوناته الداخلية

sourceإلكتروني شوهد 354 تاريخ النشرNovember 14, 2018, 12:00 am



mac-mini-teardown

من المعروف عن حواسيب آبل أنها غير قابلة للإصلاح بسهولة. هذه إحدى الإنتقادات الرئيسية التي وجهت لشركة آبل في الماضي، خصوصًا وأن الشركة تميل إلى إصلاح أجهزتها بشكل رسمي مقابل رسوم باهظة. ومع ذلك، في حالة الحاسوب Mac Mini 2018 الذي أطلقته الشركة مؤخرًا، فقد تبين أنه ليس من الصعب إصلاحه مقارنة مع بعض الحواسيب الأخرى التابعة للشركة.

ووفقا لفريق iFixit المتخصص في تفكيك الأجهزة لتقييم مدى سهولة إصلاحها، فقد أعطى للحاسوب Mac Mini 2018 الجديد المعدل 6 من أصل 10 في مؤشر الإصلاح علمًا أن فريق iFixit يعتمد على مؤشر من 1 إلى 10 لقياس مدى صعوبة إصلاح الأجهزة علمًا أن المعدل 1 يعني صعوبة الإصلاح والمعدل 10 سهولة الإصلاح. وكشفت عملية التفكيك أن شركة آبل لم تستخدم أي مادة لاصقة قوية للمكونات، مما يعني أن مهمة إزالة بعض المكونات لا ينبغي أن تكون صعبة. على سبيل المثال، تحتوي هواتف iPhone عادة على مادة لاصقة قوية في البطارية، مما يجعل مهمة إستبدالها صعبة.

عملية التفكيك كشفت لنا أيضًا بأن شركة آبل قررت إستخدام الأدوات الشائعة، مما يعني أنه لن تكون هناك حاجة لأدوات خاصة لفصل مكونات الجهاز. هناك أيضًا SO-DIMMs مما يعني بأنه يمكن للمستخدمين بسهولة إستبدال أو ترقية الذاكرة العشوائية في الحاسوب بأنفسهم دون الحاجة إلى الدفع لشركة آبل لترقيتها.

ومع ذلك، فقد إتضح أثناء عملية التفكيك أنه تم دمج المعالج والذاكرة الداخلية في اللوحة الأم، وهذا ما يعني بأنه من المستحيل ترقية هذين المكونين. وترتبط المنافذ الأخرى باللوحة الأم، مما يعني أن المنفذ المتضرر سيتطلب تغيير اللوحة الأم بالكامل، الأمر الذي قد يكون باهظًا جدًا.

المصدر.

 

مواضيع:Mac Mini 2018آبل

تعليقات



منذ31 دقيقة و 31 ثانية
شوهد
412

أول هاتف من Oppo يوفر التقريب البصري x10 سيصل في الربع الثاني من هذا العام

ستقوم شركة Oppo بإطلاق هاتف ذكي مزود بكاميرا توفر تقريب بصري يصل إلى x10 في الربع الثاني من هذا العام، وهذا ما يعني في وقت ما بين شهري أبريل و..

12 ساعة و 32 دقيقة
شوهد
388

Sony تقرر التعاون مع Light لإنشاء الحلول المتعددة الكاميرات من أجل الهواتف الذكية

قررت شركة Light التي تقف وراء الكاميرا Light L16 المزودة بـ 16 كاميرا التعاون رسميًا مع شركة Sony. وهذا يعني أن شركة Light ستوصي بإستخدام مستشعرات الك..

12 ساعة و 31 دقيقة
شوهد
368

كاميرا +Galaxy S10 جيدة بقدر Huawei Mate 20 Pro، وفقا لفريق DxOMark

لاشك أن الكاميرا الخلفية الثلاثية الجديدة هي من بين الميزات الرئيسية في الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 اللذان أعلنت عنهما شركة سامسونج في الأون..

منذ31 دقيقة و 32 ثانية
شوهد
354

سعر الهاتف Nokia 9 PureView قد يبدأ من 600€ فقط، وقد يكلف Xperia 1 نحو 950€

من المقرر أن تقوم شركة HMD Global Oy بإزاحة الستار رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد Nokia 9 PureView يوم غد الأحد الموافق لـ 24 فبراير بالمؤتمر العالمي ل..

منذ31 دقيقة و 27 ثانية
شوهد
354

نشر صورة مذهلة ملتقطة بإستخدام الهاتف Nokia 9 PureView قبيل الإعلان الرسمي عنه

شهد قسم الكاميرات في الهواتف الذكية تطورًا سريعًا في السنوات القليلة الماضية، والقادة في هذا المجال هم Google و Huawei و Apple و Samsung، وكلها حققت ..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة