: آخر تحديث 8 ساعة و 29 دقيقة



الاكثر قراءة





الإعلان رسميًا عن المعالج Snapdragon 855، وسيتم تصنيعه بإستخدام تكنولوجيا 7nm

sourceإلكتروني شوهد 211 تاريخ النشرDecember 6, 2018, 12:00 am



Qualcomm Snapdragon

كما كان متوقعًا، فقد قامت شركة كوالكوم اليوم بإزاحة الستار رسميا عن معالجها الرائد الجديد تحت إسم Snapdragon 855 بعدما لمحت بعض التقارير الأولية إلى أنه سيحمل إسم Snapdragon 8150. وقررت شركة كوالكوم الكشف عن معالجها الرائد الجديد للأجهزة المحمولة في مؤتمرها السنوي Snapdragon Tech Summit المنعقد حاليًا في جزيرة هاواي.

شركة كوالكوم أكدت لنا اليوم ما كنا نعرفه من قبل، وهو أنه سيتم تصنيع المعالج Snapdragon 855 بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر، وهي تقنية التصنيع التي من شأنها أن تجعل المعالج Snapdragon 855 أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة، وأفضل من حيث الأداء بالمقارنة مع معالجات كوالكوم السابقة. وأوضحت شركة كوالكوم كذلك أن المعالج Snapdragon 855 الجديد يجلب معه أيضًا تحسينات لأداء الذكاء الإصطناعي مع الإشارة إلى أن أداء الذكاء الإصطناعي في معالجها الرائد الجديد تحسن بنحو ثلاث أضعاف بالمقارنة مع المعالج Snapdragon 845 الحالي.

هناك معالج جديد للرؤية يمكنه الآن معالجة خرائط العمق بمعدل 60 إطار في الثانية، مما يؤدي إلى تحسين أداء تطبيقات الواقع المعزز بشكل كبير. كما يتيح معالج الصور الجديد التصوير بدقة 4K HDR وبمعدل 60 إطار في الثانية، وكل ذلك بإستخدام 25 في المئة من الطاقة المستخدمة سابقًا.

وبغض النظر عن المعالج Snapdragon 855، فقد قامت شركة كوالكوم كذلك في هذا الحدث بالكشف عن مستشعر جديد لبصمات الأصابع يعمل بالموجات فوق الصوتية يدعى Qualcomm 3D Sonic، وهو المستشعر الذي لا يزال بإمكانه قراءة بصماتك إذا كانت مبللة أو مغطاة بالجسيمات.

أما بالنسبة لشبكات الجيل الخامس 5G، فقد قررت شركة كوالكوم عدم تضمين المودم Qualcomm X50 في المعالج Snapdragon 855 الجديد. وبدلا من ذلك، سيتم تزويد هذا المعالج بالمودم Qualcomm X24 LTE الجديد القادر على بلوغ سرعة تحميل تصل إلى 2Gbps، وسيكون لدى الشركات المصنعة خيار التعامل مع المودم Qualcomm X50 في أجهزتها إذا أرادت أن تكون متوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G.

نتوقع أن تقوم جميع الشركات المصنعة الكبرى للهواتف الذكية بإستخدام المعالج الرائد الجديد لشركة كوالكوم في هواتفها الذكية الرائدة القادمة، بما في ذلك الهاتف Galaxy S10 وأي جهاز آخر يسعى لدعم شبكات 5G بحلول النصف الأول من العام المقبل.

 

تعليقات



8 ساعة و 29 دقيقة
شوهد
414

أول هاتف من Oppo يوفر التقريب البصري x10 سيصل في الربع الثاني من هذا العام

ستقوم شركة Oppo بإطلاق هاتف ذكي مزود بكاميرا توفر تقريب بصري يصل إلى x10 في الربع الثاني من هذا العام، وهذا ما يعني في وقت ما بين شهري أبريل و..

20 ساعة و 29 دقيقة
شوهد
389

Sony تقرر التعاون مع Light لإنشاء الحلول المتعددة الكاميرات من أجل الهواتف الذكية

قررت شركة Light التي تقف وراء الكاميرا Light L16 المزودة بـ 16 كاميرا التعاون رسميًا مع شركة Sony. وهذا يعني أن شركة Light ستوصي بإستخدام مستشعرات الك..

20 ساعة و 29 دقيقة
شوهد
368

كاميرا +Galaxy S10 جيدة بقدر Huawei Mate 20 Pro، وفقا لفريق DxOMark

لاشك أن الكاميرا الخلفية الثلاثية الجديدة هي من بين الميزات الرئيسية في الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 اللذان أعلنت عنهما شركة سامسونج في الأون..

8 ساعة و 29 دقيقة
شوهد
357

نشر صورة مذهلة ملتقطة بإستخدام الهاتف Nokia 9 PureView قبيل الإعلان الرسمي عنه

شهد قسم الكاميرات في الهواتف الذكية تطورًا سريعًا في السنوات القليلة الماضية، والقادة في هذا المجال هم Google و Huawei و Apple و Samsung، وكلها حققت ..

8 ساعة و 29 دقيقة
شوهد
356

سعر الهاتف Nokia 9 PureView قد يبدأ من 600€ فقط، وقد يكلف Xperia 1 نحو 950€

من المقرر أن تقوم شركة HMD Global Oy بإزاحة الستار رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد Nokia 9 PureView يوم غد الأحد الموافق لـ 24 فبراير بالمؤتمر العالمي ل..

الشعار المرفق بجوار كل مقال هو شعار المصدر لذلك المقال كما أن أخبار تكنولوجي يحترم حقوق الملكية الفكرية للمصادر عبر تنفيذ سياسة الخصوصية التي تضمن تلك الحقوق لدى محركات البحث وزوار الموقع على حد سواء ولا يتحمل أخبار تكنولوجي ادنى مسؤولية عن صحة أو دقة تلك المقالات حيث تعبر عن رأي مصادرها

اخبار تكنولوجي© 2011جميع الحقوق محفوظة